احدث طرق الختراق وطريقة الحماية منها .anounimous

أحدث طرق تهكير حسابات الفيس بوك 2018 ونصائح الحماية منها

إختراق الفيس بوك، وهي عبارة عن عملية يتم القيام بها بواسطة بعض الأشخاص الذين يطلق عليهم إسم الهاكرز،ويكونوا متقنين للغات البرمجة، وكذلك متقنين لجميع خفايا النظام، وقد يعتقد مستخدمي الفيس بوك علي وجه التحديد أنه عندما يضعون رقم سري قوي لا يستطيع أحد تخمينه للإميل الخاص بهم، أو إختراقه، ولكن العكس، كلما تقدمت التكنولجيا وطرقها، تزداد طرق الإختراق، ويزداد عدد المخترقين.

طريقة إختراق رسائل الفيس بوك

تتم عملية تهكير حسابات الفيس بوك بعدة طرق، ومنها يصل المخترق إلي رسائلك، وصفحتك الشخصية، ويقوم إختراق خصوصياتك بشكل سهل جدا، ويقوم بأستعراض صورك أو رسائلك، اواصدقائك وسنقوم بعرض بعض الطرق التي يتم إختراق حسابك الشخصي بواسطتها.
أولا القيام بإعادة تعين كلمة المرور للأيميل الخاصة بك:- وتعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأيسر للمخترقين ليتم إختراق رسائلك الشخصية:-
1- الحصول علي البريد الألكتروني الخاص بك، والذي يحصل عليه من المعلومات الخاصة بك الموجودة علي صفحتك، وبعد ذلك يقوم بالدخول الي فيس بوك ويكتب الأيميل الخاص بك ويطلب إعادة تعيين كلمة المرور، فسيطلب منه الجهاز أن يرسل رسالة علي البريد الألكتروني أو الايمل المسجل بأسمك، ولكن هذا الخيار لن يفيد المخترق، لذلك يقوم بتخطي هذا الإختيار.
2- الأتصال:- وهذا هو الخيار الثاني الذي يعطيه له الحساب ليتم تغيير كلمة المرور، فيقوم بتخطيها أيضا، ويقوم الجهاز بعرض إختيار أخر وهو وجود شخص مقرب لحسابك فيقوم المخترق بتأكيد هذا الإختيار ووضع بريده الألكتروني إن كان من اصدقائك، وينتظر لمدة أربعة وعشرون ساعة، وبعد ذلك يمكن للمخترق تغيير جميع بيانتك.
3- الإختراق عبر اصدقائك:- أما إن كان المخترق ليس من أصدقائك، فيوجد طريقة أخري تمكنه من التوصل لكلمة المرور، وذلك عن طريق إختيار ثلاثة أشخاص من اصدقائك، والتعرف عليهم وصورهم الشخصية،وذلك يمكنه الحصول عليه من صفحتك أيضا.

ثانيا القيام بالتسجيل بصفحة وهمية

وهي من الطرق الشائعة لعملية تهكير الفيس بوك، ولكنها ليست سهلة كما يراها البعض، ولكنها تحتاج إلي شخص محترف، وموهوب ليقوم بصناعة الصفحة التي يقدمها للضحية، وتكون مطابقة للصفحة الرئيسية لفيس بوك.
1- يقوم المخترق للحساب، بإنشاء صفحة وهمية، يقوم بإعدادها بطريقته لتظهر علي شكل صفحة الفيس بوك الأصلية، ويقوم بإرسالها لك عن طريق البريد الألكتروني الخاص بك، وعندما تقوم بملأ البيانات الخاصة بك وبحسابك في الفيس بوك، تصل هذه البيانات إليه، وبالتالي تتم عملية إختراق حسابك.

ثالثا إستخدام برامج خاصة للأيفون والأندرويد لإختراق الفيس بوك بواسطة عدة طرق

1- برنامج سباي زاي لإختراق الفيس بوك، وهو برنامج يستخدم للقرصنة علي الضحايا بواسطة أجهزة الأيفون أو الأندرويد، وهو يسمح لك بحفظ علامات التبويب ، وجميع الأحراءات التي سيقوم الضحية بعملها، مثل أدخال كلمة السر، أو فتح الصفحات علي فيس بوك وغيرها من الصفحات، ولكن يعد هذا البرنامج صعب التعامل به لإختراق ال:ثير من الأجهزة، وذلك لأنه يتطلب منك أن تقوم بتثبيته علي تليفون الضحية.
2- برنامج finder لإختراق كلمة السر للفيس بوك:- وهو من أبسط البرامج المستخدمة لمعرفة كلمة السر،وذلك عن طريق معرفة البريد الألكتروني للضحية التي تريد إختراقها، ثم ضغط زر الحصول علي الرمز، فيبدأ البرنامج ببعض الخطوات ، فيجب عليك الأنتظار لمدة كبيرة، حتي يقدم لك البرنامج كلمة المرور الخاصة بالضحية
3- وغيرها من البرامج مثل appmia الذي يستخدم البريد الألكتروني، وبرنامج فيس جيك الذي يستخدم هوية الضحية لإختراق الحساب، ويمكنه إختراق عن طريقة سرقة الكوكيز الخاص بك، أو سرقة الأي بي الخاص بك، ويوجد كثير من البرامجح الأخري والطرق الأخري التي يحتفظ بها الهاكر لنفسه، ويوجد ما يعرف بالأنترنت الخفي،وهو يستطيع إختراق الفيس بوك بسهولة.

طرق حماية حساب الفيس بوك من الإختراق

طرق حماية حساب الفيس بوك من الإختراق
طرق حماية حساب الفيس بوك من الإختراق

بعد عمليات الإختراق الكثيرة التي تعرض لها الكثير من الأشخاص نقدم لك طرق لحماية حسابك:-
1- كلمة السر, يجب عليك تكوين كلمة سر قوية لحسابك علي الفيس بوك، فيجب ةعليك عدم وضع حروف بنمط متكرر مثل 123456789، او أشياء معروفة مثل أسمك أو أسم عائلتك، أو أشياء مألوفة، ولتغيير كلمة المرور الخاص بك :- قم بالدخول الأعدادات ثم الحساب ثم العامة، ثم قم بإختيار كلمة المرور، وقم بتغييرها، ثم حفظ.
2- أستعمال خاصية التصفح الأمن، وهذا بسبب أن الفيس بوك لا يقوم بتفعيل خاصية تشفير أو مايطلق عليه https ، ووهذا ما يجعل الأمر سهل للكثير من المخترقين للدخول لحسابك، أو لإختراق جهازك بأكمله، ولتفعيل هذه الخاصية قم بالدخول لإعدادات الحساب العامة، ثم قم بإختيار الأمان، وأختار خاصية الأتصال الأمن (https )، ثم قم بالضغط علي حفظ.
3- الأشعارت عند تسجيل الدخول من أي أجهزة أخري وهي خاصية تقوم بأرسال اشعارات علي حساب الفيس الخاص بك، او يمكنك اقترانها بإستخدام البريد الألكتروني، وتلك الأشعارات تصل لك لتخبرك أنه تم فتح حسابك من جهاز أخر، لتفعيل هذه الخاصية قم بالدخول الي إعدادات الحساب العامة، ثم الأمان، ثم قم بتحديد خاصية البريد الألكتروني، وقم بتفعيلها، وتفعيل خاصية الرسائل النصية، وقم بكتابة الرقم الذي ترغب في مراسلتك عليه، ثم إضغط علي حفظ.
4- الموافقة علي تسجيل الدخول وتسستخدد هذه الخاصية عبر هاتفك المحمول، وهي أن يرسل لك حساب الفيس الخاص بك رسالة نصية علي تليفونك، تقوم بكتابة الرقم السري الخاص بك،وذلك للقيام بأكمال عملية الدخول لحسابك.
5- التصفح بإستخدام هاتف إن كنت تستخدم هاتف أندرويد أو أيفون، فقم بتحميل تطبيق فيس بوك الأصدار الخاص بعام 2018،وذلك لأن لديه مميزات كثيرة منها أنه يحافظ علي حسابك من الإختراق.
6- جهات الأتصال الموثوقة وهي خاصية رائعة ، تةعمل علي حماية حسابك من الإختراق وهي تتم عن طريق إختيار ثلاث من جهات الأتصال لأصدقاء مقربين لك، ولا يمكنك تغيير كلمة المور إلا بعد الحصول علي الثلاث أكواد الموجودة علي هواتفهم، والتي يقوم فيس بوك بإرسالها لهم، ويمكنك إختيار هذه الخاصية من إعدادات الحساب العامة، ثم قم بإختيار الأمان، ثم إختيار جهات إتصال موثوقة، ثم قم بإختيار الأشخاص الذين تثق بهم.
7- زيادة الأنتباه للرسائل التي تحتوي علي روابط وهي من أهم الأمور لحماية نفسك من أي عملية الإختراق، وذلك لأن معظم عمليات الإختراق تتم بواسطة اللروابط المرسلة، كما ذكرنا من قبل، لذلك تجنب الدخول الي أي من الروابط المشبوهة وبخاصة الروابط التي يون عنوانها برنامج لإختراق الفيس بوك، أو للحصول علي رصيد مجاني أو أي من هذه الروابط.
8- إستخدام بعض البرامج للحماية قم بإستخدام برنامج my permissions وهذا البرنامج يستخدم لإزالة الفيروسات الخاصة بالفيس بوك، وإزالة أي من التطبيقات الضرة التي قد يتسبب بها فيس بوك، وقم أيضا بتحميل برامج الفيروسات مثل افيرا، او افاست، او غيرها من البرامج التي تزيل الفيروسات.
إن قمت بإستخدام هذه الخطوات الخاصة بحماية حساب الفيس بوك سيصبح حسابك أمن جداً، وقوي جداً ولن يستطيع أحد من إختراقه، وبذلك تحمي خصوصيتك التي لا حق لأحد للإطلاع عليها.

0658628041 aminbou82@gmail.com

أضف تعليق